مشروبات مسموحة في الكيتو

مشروبات مسموحة في الكيتو

مشروبات مسموحة في الكيتو التي يمكن تناولها من قبل الأشخاص الذين يقومون باتباع نظام الكيتو، حيثُ تساعدهم على إنقاص الوزن، وزيادة معدل الحرق، ولا تتسبب خللًا في النظام الغذائي المتبع، أو زيادة اكتساب الوزن، لذلك يهتم موقع خليجنا بعرض مجموعة من المشروبات التي يمكن تناولها من قبل متبعي نظام الكيتو.

مشروبات مسموحة في الكيتو

تتنوع المشروبات المسموح بها في الكيتو ما بين المشروبات الساخنة والمشروبات الباردة، ومن خلال ما يلي سيتم عرض مجموعة من المشروبات التي يمكن تناولها من قبل متبعي الكيتو:[1]

الماء بأنواعه

الماء هو من أهم المشروبات التي يتم تناولها عند اتباع أي نظام، وذلك لأنه خال من الكربوهيدرات والدهون والسعرات الحرارية، كما يمكن أيضًا تناول المياه المكربنة، أو التي تم تنكيهها في البيت من خلال إضافة شرائح الليمون لها، أو أوراق النعناع، ويتم شرب من 1.5 إلى 2 لتر في اليوم.

القهوة بأنواعها

سواء كانت عربية أو تركية أو امريكانوا أو اسبريسو، أو أي نوع خالي من الإضافات، كما يمكن تناول القهوة المضاف إليها حليب جوز الهند، أو ملعقة من كريمة الخفق، وبدائل السكر، ويمكن أيضًا إضافة قطعة من الزبدة غير المملحة للقهوة؛ مما يعطيها مذاق غني ومتميز.

الشاي بأنواعه

يمكن تناول أي نوع من الشاي الخالي من أي إضافات، كما يمكن تناول الشاي المضاف إليه القليل من كريمة الخفق، أو حليب جوز الهند أو حليب اللوز، واستخدام بدائل السكر للاستمتاع بمذاق الشاي.

مشروبات الأعشاب

يمكن أيضًا تناول أي نوع من المشروبات المختلفة مثل الكركديه والينسون والنعناع والقرفة والزنجبيل، فجميعها مناسبة لنظام الكيتو، وهناك العديد من المشروبات التي لها دور كبير في زيادة معدل الحرق في الجسم؛ مما يساعد ذلك على خسارة الوزن.

العصائر

هناك أنواع معينة من العصائر التي يسمح بتناولها في الكيتو مثل عصير الليمون وعصير الفراولة، وعصير التوت، والعصير الأخضر، ولكن يجب تناول العصائر بحرص وعدم الإكثار منها، حتى لا يؤثر ذلك بشكل سلبي على حمية الكيتو.

الحليب ومخفوق الحليب

يمكن تناول حليب جوز الهند أو حليب اللوز، غير المحلاة، كما يمكن إضافة التوت أو الفراولة لهم، بالإضافة إلى المكسرات غير المملحة، واستخدام بدائل السكر، ويفضل عدم تناول الحليب البقر؛ لأنه لا يتناسب مع نظام الكيتو.

مشروبات ممنوعة في الكيتو

بعد أن تم ذكر مجموعة من المشروبات المسموحة في الكيتو سيتم عرض مجموعة من المشروبات الممنوعة في الكيتو:

  • العصائر المضاف إليها السكر.
  • المشروبات الغازية التي تحتوي على السكر.
  • الحليب الحيواني، والحليب الخالي من الدسم.
  • مشروبات التمور بأنواعها.
  • مختلف أنواع البيرة والكحوليات.
  • العصائر الجاهزة حتى وإن كانت خالية من السكر.
  • القهوة التي يوجد بها مبيض قهوة أو كريمر.
  • حليب الصويا أو الشوفان، وحليب اللوز وجوز الهند المضاف إليه سكر.

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من عرض مشروبات مسموحة في الكيتو، والتي لا تؤثر بشكل سلبي على نظام الكيتو، ولكن يشترط أن تكون خالية من أي إضافات، وتتنوع تلك المشروبات ما بين مجموعة معينة من العصائر، والقهوة، والشاي وما نحو ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *