هل البقوليات مسموحة في الكيتو

هل البقوليات مسموحة في الكيتو

هل البقوليات مسموحة في الكيتو، والتي تعتبر واحدة من الأطعمة الصحية الغنية بالبروتينات والألياف والكربوهيدرات، كما أنها تحتوي أيضًا على الفيتامينات والمعادن، وبسبب احتوائها على العديد من الفوائد يتساءل متبعي الكيتو هل يسمح بتناولها أم لا، لذلك يقدم موقع خليجنا الإجابة على سؤال هل البقوليات مسموحة في الكيتو أم لا، بجانب أكثر أنواع البقوليات فائدة بالنسبة لمُتبعي ذلك النِظام.

هل البقوليات مسموحة في الكيتو

بالرغم من أن البقوليات تحتوي على البروتينات ومضادات الأكسدة، ونسبة من الدهون، إلا أنه لا يُسمح بتناولها من قبل متبعي الكيتو، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات، فنظام الكيتو يجب أن لا يتعدى فيه الكربوهيدرات عن 5% من السعرات الحرارية، ولكن يسمح بتناول بقوليات معينة.[1]

البقوليات المسموح تناولها في الكيتو

توجد أنواع معينة من البقوليات التي يسمح بتناولها في الكيتو، والتي تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات ونسبة عالية من الألياف، وهي:

الفول السوداني

والذي يتميز بأنه غني بالبروتين والفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات، وتحتوي الحصة الواحدة منه على 3.5 غرام من الكربوهيدرات، لذلك يفضل تناول كوجبة خفيفة، أو القيام بتناوله كزبدة فول سوداني.

الفاصوليا الخضراء

تتميز الفاصوليا بأنها تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات، حيث يحوي كل 100 غرام منها على 3.5 كربوهيدرات، بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الآخر مثل فيتامين ك، والكالسيوم، واللذان يعدان من العناصر الغذائية التي تساعد على الحفاظ على صحة العظام.

فول الصويا الأسود

يحتوي كل كوب من فول الصويا الأسود على 2 جرام من الكربوهيدرات، كما أنه يحتوي أيضًا على 22 جراماً من البروتينات، و12 جراماً من الدهون، لذلك فنه يسمح بتناوله من قبل متبعي نظام الكيتو، والذي يتم إضافته لأطباق الحساء.

فول الاداماميه

وهو عبارة عن فول صويا غير ناضج، ويقوم بالاحتفاظ بغلافه الأخضر، وينتشر استخدامه في المطبخ الآسيوي إلى حد بعيد، يحتوي أيضًا على نسبة قليلة من الكربوهيدرات، ونسبة كبيرة من الدهون، ويمكن تناول من نصف كوب إلى كوب مرة كل أسبوع.

الحمص

وهو واحد من البقوليات التي تحتوي على البروتين والألياف، ويتم استخدامه بهدف تقليل الوزن، ويحتوي كل كوب من الحمص على 14.5 جرام من البروتين، و32.5 جرام من الكربوهيدرات، و12.5 جرام من الدهون، بالإضافة إلى 269 سعره حرارية.

وبهذا؛ يكون قد تم التعرف هل البقوليات مسموحة في الكيتو أم لا؟ حيثُ يُسمح بالنسبة لأنواع معينة من البقوليات والتي تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات، مثل الحمص، والفول السوداني، والفاصوليا الخضراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *